Telegram Icon latest
offers
علاج الضعف الجنسي عند النساء

علاج الضعف الجنسي عند النساء

علاج الضعف الجنسي عند النساء

تتعرض المرأة في بعد الأحيان إلى فقدان الاهتمام بالجنس لأسباب بدنية أو نفسية، قد تدفعها لفقدان الشغف والرغبة الجنسية ورفض الجماع، وهو ما يتطلب النظر لتجنب تلك الأسباب وعلاج الضعف الجنسي عند النساء.

الشراء عبر الواتساب

وقد يحدث البرود الجنسي للنساء المصحوب بانخفاض الدافع الجنسي وضعف الاستجابة لدى النساء، والذي يشبه بشكل كبير مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال.

ويعرف البرود الجنسي للنساء بأنه خلل في الاستجابة للتحفيز والإثارة الجنسية، ينتج عنه نفور المرأة من الاستجابة أثناء الجماع وفشل في تحقيق النشوة الجنسية.

يمكن أن ينتج البرود الجنسي عن أزمات عاطفية أو نفسية مثل التوتر والقلق والاكتئاب والإحساس بالذنب، أو الخشية من آلام الجماع أو الحمل، وهناك حالات أيضا تنتج عن عدم رغبة الزوجة في تقبل الزوج.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الأسباب وطرق علاج البرود الجنسي عند النساء.

أسباب الضعف الجنسي عند النساء

أسباب الضعف الجنسي عند النساء
أسباب الضعف الجنسي عند النساء

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الضعف الجنسي عند النساء وفتور في الرغبة للجنس وقلة الاهتمام بالجنس، وهناك عدة عوامل تساهم في ذلك أهمها:

  • مشاكل في الهرمونات
  • الوحدة والاكتئاب والميل للانعزال
  • في بعض أوقات الحمل
  • عند تعرض المرأة للإجهاض
  • وضعيات الجنس المعتادة والغير متجددة الذي يسبب قلة الحماس في العملية
  • بعض العقاقير الطبية مثل العلاج الكيمياوي للسرطان
  • الضغط العصبي والتوتر.
  • الخلافات والمشاكل الأسرية يتوجب حله لـ علاج الضعف الجنسي عند النساء.
  • أدوية مضادات الاكتئاب.
  • زيادة هرمون الحليب والذي يؤدى لتخفيض نسبة التبويض نتيجة انخفاض الهرمون الأنثوي بالدم، وبالتالي قلة الرغبة الجنسية ويحدث أثناء مرحلة الرضاعة.
  • توقيتات محددة في عمر المرأة مثل سن اليأس، نظرا لانخفاض هرمونات الانوثة مما يعرضها للبرود تجاه الجنس.
  • الآلام التي قد تتعرض لها من وضعيات الجماع الخاطئة ينبغي تصحيحها لـ علاج الضعف الجنسي عند النساء.
  • الختان بصورة غير متخصصة لا يقلل الرغبة ولكنه يضعف استجابة المرأة أوقات الجماع.
الشراء عبر الواتساب

ضعف الإثارة لدى المرأة

إن جفاف المهبل أو الإحساس بالقلق والإثارة غير الكافية في عملية الجماع، تؤدي إلى عدم القدرة على إثارتهن جنسيًا أثناء الجماع.

كما أن هناك دراسات أكدت وجود علاقة بين نقص تدفق الدم إلى المهبل وبين مشاكل الرغبة الجنسية وهو ما يستوجب حلبها لـ علاج الضعف الجنسي عند النساء.

غياب النشوة الجنسية وفشل الوصول لها

والذي يمكن أن يحدث نتيجة الفتور من الجنس وعدم الخبرة ونقص المعرفة، بجانب العوامل النفسية مثل الإحساس بالذنب أو القلق أو التعرض لسوء المعاملة.

آلام الجماع

 يمكن أن ينتج الألم أثناء الجماع بسبب وضعيات خاطئة تسبب الكثير من المشاكل، مثل التهاب بطانة الرحم، والتهابات في المهبل ويجب تصحيح تلك الاوضاع لـ علاج الضعف الجنسي عند النساء.

التشنج في المهبل

والتشنج المهبلي هو تشنج مؤلم لا إرادي للعضلات المحيطة بمدخل المهبل، وعادةً ما تصاب به النساء اللواتي يخفن أن يكون الإيلاج مؤلماً وتجنب أسبابها مهم لـ علاج الضعف الجنسي عند النساء.

الشراء عبر الواتساب

منتجات السعادة الزوجية

منتجات السعادة الجنسية و علاج الضعف الجنسي عند النساء

طرق علاج البرود الجنسي عن النساء

إن النهج المثالي لـ علاج الضعف الجنسي عند النساء وحل المشاكل الجنسية ينطوي على جهد مشترك بين المرأة والزوج مع الاستعانة بالطبيب المختص.

وتتمثل طرق علاج الضعف الجنسي عند النساء فيما يلي:

توفر الوعي الجنسي

 من المهم توفر الوعي بالوظيفة الجنسية والسلوكيات والاستجابات الجنسية، حيث يساعد ذلك المرأة في التغلب على قلقها بشأن الوظيفة والأداء الجنسيين وعلاج الضعف الجنسي عند النساء.

تعزيز الإثارة

لزيادة الشهوة عند المرأة

قد يحدث ذلك عن طريق استعمال المواد المثيرة كتب أو غيرها، والتي تساعد في حدوث الاثارة وتغييرات في الحياة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي عند النساء.

توفير تقنيات التشتيت

يمكن استخدام التخيلات المثيرة أو غير المثيرة أو تمارين الجماع أو الموسيقى أو الفيديو أو التليفزيون لزيادة الاسترخاء والقضاء على التوتر.

تشجيع السلوكيات المشتركة

يمكن للزوجين استخدام السلوكيات غير الجماع – نشاط إثارة للجسم لا يشمل الجماع- مثل التدليك الحسي، لتعزيز الراحة وزيادة التواصل بين الزوجين وعلاج الضعف الجنسي عند النساء.

تقليل نسبة الألم

زيادة تحكم المرأة في عمق الإيلاج، حيث يساعد ذلك على التقليل من الألآم، ويمكن للحمام الدافئ قبل الممارسة الجنسية أن يزيد من الاسترخاء.

الشراء عبر الواتساب

منتجات السعادة الزوجية

أقوى منتجات طبيعية تساعد في دعم العلاقة الحميمية

لشراء منتجات بيوتي اكسبرت مصر، والتواصل مع خبراء للحصول على أفضل النتائج واستخدام المنتجات بشكل سليم ومعرفة أفضل المنتجات المتوفرة بدون أضرار، تواصل معنا عبر الأرقام التالية:

0100722486801064496005

اترك تعليقاً

Shopping Cart